نصائح كي يشعر الموظفون بالاسترخاء خلال فترات الراحة.

0
 .1 . أن لا تقل فترة الراحة عن 30 دقيقة.   

• 2.   مغادرة مكان العمل خلال هذه المدة؛ حيث يُساعد ذلك على صرف ذهن الموظف عن أعباء العمل.

• 3  . ليس مجدياً على الإطلاق أن يقضي موظفو العمل المكتبي فترة راحتهم من خلال تناول قطعة من الخبز أمام شاشة الكمبيوتر.

• 4 .  من الأفضل أن يحاول الموظفون أخذ فترات راحتهم في نفس الموعد يومياً؛ حيث تُساعد المواعيد المحددة على تذكير الموظف بفترة الراحة بانتظام وعدم نسيانها في خضم ضغوط وأعباء العمل.

• 5 .  عن طبيعة الأنشطة، التي تُساعد الموظف على تحويل الذهن عن مشاغل العمل خلال فترة الراحة، فإنها تختلف من شخص لآخر؛ فسواء ذهب الموظف مع أحد زملائه إلى المطعم لتناول وجبة الغداء أو قضى فترة راحته في أخذ قيلولة قصيرة، يُمكنه في كلتا الحالتين التمتع بفترة راحته بشكل جيد وتصفية ذهنه من أعباء العمل.

•  6 . إذا اختار الموظف الذهاب إلى الغداء مع زميله، يتوجب عليه حينئذٍ ألا يتحدث طوال الوقت عن العمل، وإلا لن يُمكنه تحويل ذهنه عن أعباء العمل مطلقاً. لذا يُفض
ل أن يتجاذب أطراف الحديث مع زميله في أية موضوعات أخرى.

إعلان

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © صحتك في الميزان

تصميم الورشه